أخبار عاجلة

تقرير عن  احداث اليوم الاول لجولة الاعادة بالغربية

احجز مساحتك الاعلانية

الغربية /مصطفى حماد

بدأ اليوم الثلاثاء،اول ايام انتخابات الإعادة فى محافظة الغربية وتجرى بدوائرها التسعة فى 8 مدن لانتخاب 24 مرشحًا من إجمالى 48 مرشحًا.

وشهدت اللجان اقبال ضعيفًا جدًا منذ بدء التصويت من جهة اخرى تأخرت 23 لجنة من اللجان فى بدء عمليات التصويت لتأخر القضاة بسبب المواصلات ومرض قاضٍ فجأة، وتم استبداله بالقاضى الاحتياطى.

قام -محافظ الغربية- بتفقد عدد من اللجان فى المحلة وكفر الزيات، مؤكدًا أن المحافظة وفرت كل الإمكانيات للخروج بالانتخابات فى سلام وهدوء ودون تجاوزات.

قام اللواء نبيل عبد الفتاح -مدير أمن الغربية- بتفقد لجان طنطا، وشدد على حفظ النظام من خارج اللجان وحظر تواجد الضباط والأفراد بداخله.

كما تم تشديد الإجراءات الأمنية بصورة لافتة عن انتخابات الجولة الأولى بسبب حادث تفجيرات العريش، كما تم فرض كردونات أمنية مشددة حول فنادق واستراحات القضاة المشرفين على العملية الديمقراطية.

وشهدت بعض اللجان بعض الخروقات بعقد لقاءات مع الناخبين فى شارع حافظ وهبى وقيام أنصار بعض المرشحين فى طنطا والمحلة وكفر الزيات وقطور وسمنود والسنطة وزفتى وبسيون بمحاولة التأثير على الناخبين وتوزيع صور مرشحيهم عليهم والوقوف أمام اللجان بصور كبيرة وسيارات تخص بعض المرشحين.

كما أشار بعض الناخبين إلى قيام أحد المرشحين فى طنطا بتوزيع لفافات من اللحمة على بعض المواطنين على أمل حثهم على انتخابه، مما آثار استياء جموع الناخبين، ولم يتم القبض على أى مواطن من أنصار المرشحين كما حدث فى الجولة الأولى.

جولة الإعادة ستجرى على المقاعد الفردية بجميع دوائر المحافظة لاختيار 24 نائبًا لتمثيل المحافظة في البرلمان المقبل إلى جانب 7 نواب قد نجحوا ضمن قائمة “في حب مصر” بالجولة الأولى من المرحلة الثانية، كما أن هناك  702 مقر انتخابي يضم 1567 لجنة فرعية على مستوى محافظة الغربية البالغ عددها 9 دوائر انتخابية و3ملايين و129 ألفًا و134 ناخبًا وناخبة لهم حق التصويت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى